ستستخدم البنوك في البرازيل الريال الرقمي كضمان لإصدار عملاتها المستقرة

shutterstock 321169142
0 Shares

ستكون العملة الرقمية للبنك المركزي البرازيلي (CBDC) ، الحقيقية الرقمية ، أكثر من أصول بالجملة بدلاً من رمز مميز يركز على التجزئة ، وفقًا لتصريحات رئيس البنك المركزي البرازيلي ، روبرتو كامبوس نيتو. أشار Campos Neto إلى أن البنوك الخاصة في الدولة ستكون قادرة على إصدار عملاتها المستقرة التي سيتم ضمانها بإيداعات رقمية حقيقية.

الحقيقي الرقمي لن يكون موجها نحو البيع بالتجزئة

تخطط البرازيل لإصدار عملة رقمية للبنك المركزي ذات تصميم مختلف تمامًا عند مقارنتها بعملات رقمية مشتركة أخرى مثل الرنمينبي الرقمي ، والمعروف أيضًا باسم الدفع الإلكتروني للعملة الرقمية. سيكون للريال الرقمي ، CBDC البرازيلي ، غرض البيع بالجملة ، ولن يتم استخدامه لأغراض البيع بالتجزئة. تم الكشف عن هذه المعلومات من قبل روبرتو كامبوس نيتو ، رئيس البنك المركزي البرازيلي ، في قمة العملات المشفرة التي استضافتها ريو.

حول الاستخدامات المتوقعة للواقع الرقمي ، صرح كامبوس نيتو:

ستكون البنوك قادرة على إصدار عملات مستقرة على ودائعها وستطور تقنية لذلك ، سيتعين عليها الاستثمار ، لأنها يمكن أن تحقق مكاسب. وبمجرد أن يتم تطوير ذلك ، فإن بروتوكولات إصدار عملات مستقرة على الودائع ستكون في الأساس نفس الشيء مثل تسييل الأصول الرقمية المختلفة الأخرى.

علاوة على ذلك ، أوضح كامبوس نيتو أن الواقع الرقمي سيكون له تركيز فريد للغاية ، بهدف تسييل الأصول دون الإضرار بوظائف الائتمان في البنوك الخاصة ، واستخدامها كضمان.

الترميز وفوضى CBDC

قام Campos Neto أيضًا بتضمين الرمز المميز كإحدى العمليات المحتملة حيث يمكن لـ CBDC تحسين حالة الأشياء. أشار كامبوس نيتو إلى الرهون العقارية وقال إن تطبيق نموذج الترميز يمكن أن يجعل عملية الدفع أو الحصول على قرض عقاري عكسي مهمة أسهل ، وخفض الرسوم وأيضًا أوقات الانتظار ، وتبسيط الأعمال الورقية التي تنطوي عليها المهمة.

بهذا المعنى ، أطلقت البرازيل مؤخرًا شبكة Blockchain البرازيلية ، وهو مشروع يهدف إلى بناء قاعدة مشتركة للمؤسسات الأخرى في البلاد لبناء مشاريعها عليها. قد يستخدم هذا المشروع أيضًا الأصول الرمزية والواقع الرقمي في المستقبل لتحقيق الأهداف المذكورة أعلاه.

في الختام ، انتقد كامبوس نيتو الاضطراب ونقص التنسيق الذي شهدته البنوك المركزية في عملية تصميم عملات البنوك المركزية الخاصة بها. هو شرح:

عندما ألتقي بالبنوك المركزية الأخرى ، أرى أن أحدهم يحاول تطوير نظام لامركزي ، وآخر يتحدث عن أتمتة نظام دفع متعدد المستويات … إذا كان لديك تطوير بهذه الطريقة غير المنسقة ، فلن يكون أفضل من منصة تشفير هذا مركزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.